الأخبار
أخبار المدينة المنورة
من المسؤول مصلحة المياة أم أمانة المنطقة ... أسماك الصرف الصحي بالخليل تغزو سوق السمك
من المسؤول مصلحة المياة أم أمانة المنطقة ... أسماك الصرف الصحي بالخليل تغزو سوق السمك
من المسؤول مصلحة المياة أم أمانة المنطقة ... أسماك الصرف الصحي بالخليل تغزو سوق السمك


01-01-2011 02:13 PM
طيبة اليوم - أحمد بن عبدالهادي - المدينة المنورة:

إن مياه الصرف الصحي المعالجة والتي كونت بعض المستنقعات في منطقة الخليل بالمدينه أصبحت مربى خصب وقوي لبعض الأنواع من الأسماك مثل سمك البلطي وسمك القراميط وكانت بعض من العمالة تصطاد من هذه الأسماك لطعامها الشخصي رغم الشكوك المحيطة بها من حيث سلامة تناولها.

ولضعف الرقابة فلقد أصبحت هذه الأسماك تصل لسوق الأسماك وبكمية تجارية, "طيبة اليوم" رصدت وصول سيارة نقل صغيرة إلى سوق السمك محملة بكميه كبيره من سمك القراميط عن طريق بعض العمالة التي تطلب الربح المادي بأي طريقة كانت .

حيث تباع هذه الأسماك على الزبائن كغيرها من الأسماك في السوق بل وهناك من يقوم بتقطيع سمك القرميط وبيعه على أنه "فيليه" سمك الهامور وبأسعار رخيصه .

الجدير بالذكر أن سمك القراميط تتبع اسماك العائلة القطية التى تمتاز بكبر حجمها وشكلها المعروف بجسمه المبطط وشواربه الطويلة .

هذا النوع من السمك يتغذى على الخضر والنباتات والأعشاب بالإضافة إلى الديدان والأسماك الصغيرة والفضلات وقد وجد في بعض أمعاء بعض "القراميط" جرذان صغيره فهي على العموم تأكل أي شيء في ظل موجودهها في هذه المياه , حيث تعتبر من مصادر النظافة الأولي في المياه العذبة وهى تصل إلى أحجام وأوزان مخيفة .

ويرى بعض المحققين من أهل العلم أنه رغم الإباحة لكل حيوان بحري إباحة مطلقة لكن يستثنى منها ما يعود بالضرر على الإنسان لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا ضرر ولا ضرار" .

وبما أن البلدية تمنع زراعة الخضار في حي الخليل فى هذه المياه لما يعود بالضرر على الصحة فإن هذه الأسماك تعيش في هذه المياه وتتغذى على الفضلات والجرذان فإن أكل هذه الأسماك فيه ضرر على الصحة كذلك .

ومن هنا تناشد " طيبة اليوم" أن يتم اتخاذ قرار سريع وإجراء حازم من قبل الجهات المعنية فيما يخص تواجد هذه الأسماك في مياه الصرف الصحي المعالجة في حي الخليل ومنع الصيد فيها ليلا ونهارا لحين إيجاد حل ناجع لها ومعاقبة من يصطادها ويبيعها بأشد العقوبات .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

سمك القراميط


التعليقات
#24386 Saudi Arabia [ابن مضر]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 02:53 PM


من أمن العقوبة أساء الأدب


ليت البلدية والصحة ورجال الأمن تغرم و تعاقب من قام بهذا العمل


#24389 Saudi Arabia [صادق صدوق]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 03:23 PM
والله الاجانب لعبوا في السعودية لعب ..

سممونا وغشونا ولعبوا فينا لعب ..

حتى اعراض الحريم ماسلمت منهم ..


اغتصاب وفعل فواحش ..وسرقات وخطف وقتل واستهتار بالحكومة والشعب ..





اليوم في الصحف والمنتديات خبر يدل على ان الاجانب مايهمهم لادولة ولاحكومة ولاشعب ولاسيف ولانظام ..







مسؤول بمدرسة أهلية ووالده سوري الجنسيه يغرران بفتاة و يغتصباها داخل شقة بالرياض والهيئه تنقذها




:



ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض مساء اليوم القبض على مسؤول بمدرسة أهلية ووالده (من جنسية سوريه) ؛ غرّرا بفتاة كانت تبحث عن عمل؛ حيث اصطحبها الابن إلى إحدى الشقق التي كان والده موجوداً فيها، وتناوبا الاعتداء الجنسي عليها وتصويرها.

و كان الابن ووالده يتبادلان فعل الفاحشة بالفتاة، و كذا تصويرها ، وتم ضبطهما متلبسين، وأُحيلا إلى التحقيق.

وكان أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة قد تلقى بلاغاً من فتاة تفيد فيه بأن مسؤولاً في مدرسة أهلية ووالده يهددانها بصور جنسية فاضحة أثناء ممارستهما الرذيلة معها، حيث توعداها بأنهما سيوزعان هذه الصور على أوسع نطاق إذا لم تستجب لرغبتهما الدنيئة، وزوّدت الفتاة رجال الهيئة بالتفاصيل كافة عن واقعة التغرير بها.

وقالت إنها كانت تبحث عن عمل، واتصلت بإحدى المدارس الأهلية؛ للتقدم إلى وظيفة بها؛ فتم تحويلها إلى مسؤول بالمدرسة، أبدى تعاطفاً كبيراً معها، وأكد أن المدرسة في حاجة إليها، وأنه سيعمل جاهداً لتوظيفها، وطلب منها إحضار ملف بشهاداتها وخبرتها لعرضه على مسؤول التوظيف بالمدرسة، ثم حدد موعداً للقائها؛ ليصطحبها معه إلى المسؤول وإقناعه بتعيينها. وفي المكان المحدد جاءت الفتاة، وركبت معه السيارة؛ ليأخذها إلى إحدى الشقق السكنية؛ لتفاجأ بأن والد الشخص موجود في الشقة .

وأضافت الفتاة أن الاثنين قاما بالسيطرة عليها، وممارسة الرذيلة معها، وكان الابن يُصوّر والده وهو يرتكب الفاحشة معها ، ثم يقوم الأب بفعل الأمر نفسه أثناء ممارسة ابنه الفاحشة معها، ثم بدأ الاثنان يبتزان الفتاة بصورها، حتى تستجيب لرغبتيهما والتردد على الشقة.

عند ذلك قام رجال الهيئة بالتأكد من عنوان الشقة، وأن الأب وابنه يترددان عليها، وأرقام هواتفهما، وطلبوا من الفتاة مسايرتهما والذهاب إلى الشقة لضبطهما متلبسَيْن بالجُرْم.

ومساء اليوم الجمعة كان الموعد، وبمجرد دخول الفتاة الشقة إذا برجال الهيئة يداهمونها ويلقون القبض على مسؤول المدرسة الأهلية ووالده، وعُثر بجوالاتهما على مقاطع فيديو وصور جنسية فاضحة لهما مع الفتاة أثناء ممارستهما الرذيلة معها؛ فتم تحرير محضر بالواقعة، وأُحيلا إلى قسم الشرطة التي بدأت تحقيقاتها مع الأب وابنه.


#24390 Saudi Arabia [صادق صدوق]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 03:24 PM
والله الاجانب لعبوا في السعودية لعب ..

سممونا وغشونا ولعبوا فينا لعب ..

حتى اعراض الحريم ماسلمت منهم ..


اغتصاب وفعل فواحش ..وسرقات وخطف وقتل واستهتار بالحكومة والشعب ..





اليوم في الصحف والمنتديات خبر يدل على ان الاجانب مايهمهم لادولة ولاحكومة ولاشعب ولاسيف ولانظام ..







مسؤول بمدرسة أهلية ووالده سوري الجنسيه يغرران بفتاة و يغتصباها داخل شقة بالرياض والهيئه تنقذها




صحيفة خبر :



ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض مساء اليوم القبض على مسؤول بمدرسة أهلية ووالده (من جنسية سوريه) ؛ غرّرا بفتاة كانت تبحث عن عمل؛ حيث اصطحبها الابن إلى إحدى الشقق التي كان والده موجوداً فيها، وتناوبا الاعتداء الجنسي عليها وتصويرها.

و كان الابن ووالده يتبادلان فعل الفاحشة بالفتاة، و كذا تصويرها ، وتم ضبطهما متلبسين، وأُحيلا إلى التحقيق.

وكان أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة قد تلقى بلاغاً من فتاة تفيد فيه بأن مسؤولاً في مدرسة أهلية ووالده يهددانها بصور جنسية فاضحة أثناء ممارستهما الرذيلة معها، حيث توعداها بأنهما سيوزعان هذه الصور على أوسع نطاق إذا لم تستجب لرغبتهما الدنيئة، وزوّدت الفتاة رجال الهيئة بالتفاصيل كافة عن واقعة التغرير بها.

وقالت إنها كانت تبحث عن عمل، واتصلت بإحدى المدارس الأهلية؛ للتقدم إلى وظيفة بها؛ فتم تحويلها إلى مسؤول بالمدرسة، أبدى تعاطفاً كبيراً معها، وأكد أن المدرسة في حاجة إليها، وأنه سيعمل جاهداً لتوظيفها، وطلب منها إحضار ملف بشهاداتها وخبرتها لعرضه على مسؤول التوظيف بالمدرسة، ثم حدد موعداً للقائها؛ ليصطحبها معه إلى المسؤول وإقناعه بتعيينها. وفي المكان المحدد جاءت الفتاة، وركبت معه السيارة؛ ليأخذها إلى إحدى الشقق السكنية؛ لتفاجأ بأن والد الشخص موجود في الشقة .

وأضافت الفتاة أن الاثنين قاما بالسيطرة عليها، وممارسة الرذيلة معها، وكان الابن يُصوّر والده وهو يرتكب الفاحشة معها ، ثم يقوم الأب بفعل الأمر نفسه أثناء ممارسة ابنه الفاحشة معها، ثم بدأ الاثنان يبتزان الفتاة بصورها، حتى تستجيب لرغبتيهما والتردد على الشقة.

عند ذلك قام رجال الهيئة بالتأكد من عنوان الشقة، وأن الأب وابنه يترددان عليها، وأرقام هواتفهما، وطلبوا من الفتاة مسايرتهما والذهاب إلى الشقة لضبطهما متلبسَيْن بالجُرْم.

ومساء اليوم الجمعة كان الموعد، وبمجرد دخول الفتاة الشقة إذا برجال الهيئة يداهمونها ويلقون القبض على مسؤول المدرسة الأهلية ووالده، وعُثر بجوالاتهما على مقاطع فيديو وصور جنسية فاضحة لهما مع الفتاة أثناء ممارستهما الرذيلة معها؛ فتم تحرير محضر بالواقعة، وأُحيلا إلى قسم الشرطة التي بدأت تحقيقاتها مع الأب وابنه.


#24393 Saudi Arabia [الاملح999]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 03:31 PM
السيف الاملح يابومتعب


#24395 Saudi Arabia [عبد الرحمن الملا]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 03:33 PM
إحنا في العيد الماضي إستأجرنا مزرعة ومسبح وديوان وبطبيعة الحال فيه بركة وكان فيها أسماك طيبة بصراحة وأشكالها حلوة وسألت الأخ البنغالي قالي إنه يربيهم ويأكلهم عشان يكبرو وياكلهم يعني أسماك خاصة فيه أما حكاية إنها تنزل السوق فهذي مشكلة شوية وخصوصا السمك اللي في الصورة شكلها مفجع وما أظن إنه في أحد في البلد ياكلها إلا إذا في ناس يجو خصيصا عشانها شكرا يا الصحيفة الموقرة على التوضيح وبارك الله فيكم


#24397 Saudi Arabia [ابو صالح]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 03:43 PM
لو تطبقة العقوبه في السوق نفسة يجلد او يصلب البايع


عشان تكون ردع لناس الثانيه


او تتكون لجنه من المصلحة والامانه ووزارة التجارة اللي محطوطه لضرائب فقط

يقومون بتفتيش سري للمزارع ويقبض على الجاني


#24398 Saudi Arabia [المحمدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 03:46 PM
وووليه هذول اظاهر ماخذين راحتهم قالو امكن مافى رقاااابه مشدده خلونااا نبيع قراااااااااميطوووو


#24401 Saudi Arabia [سالم باقيس]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 04:27 PM
حسبي الله عليهم ها الوافدين لو يطولون ياكلونا مايقصرون فينا


#24402 Saudi Arabia [شكرا لك اخ احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 04:30 PM
الف شكرا على المعلن والساعي على هذا الموضوع المهم

في الحقيقه هذا موضوع جدا مهم ونرجوا من المسئولين بوزارة الزراعة والمياه الاهتمام والتطلع بجديه لهذا الموضوع
وتكثيف الرقابة من قبل البلدية وعدم السماح بصيد الاسماك

حتى لا يتنشر مرض انفلونزا الاسماك مثل غيره

تحياتي ابو نزار


#24404 Saudi Arabia [ogdg]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 05:40 PM
طيبة اليوم احبك


#24410 Saudi Arabia [الحنون]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 07:48 PM
الله يجزاك خير والله مصيبه مو ناقصنا امراض الواحد من غير شي هو تعبان من الاكل كمان ناكل سمك مجاري ومستنقعات يا بلديه يا وزارة الزراعه يرحم ابوكم انتبهو من هلمصيبه والله تعبنا من الاكل ياخوفي المطاعم تشتريه وتاكلنا هوا وتقول فيليه انتبهو جزاكم الله خير على التنبيه


#24412 Saudi Arabia [مرسال عيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 07:53 PM
يقول المثل (كل احشفه لها مقرمش)

والبلديه الله يصلح حالها

=====
تذبح الادمي لاجاء يراجعها

وتتسلط على كل شي

للسعوديين
========
اما الاجانب --
فلا نامت اعين الاجانب
======
ويابلادي واصلي


#24416 Saudi Arabia [ابن المدينه]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 08:41 PM




لاحول ولى قوه الا بالله

الامتى 000000

سؤال للجميع وبدات للمسؤلين؟؟؟

هل الدلال ليسى لديه علم او يتجهل وليسى يجهل

ادا كان يعلم مصيبه وادا كان لايعلم المصيبه00000



المعدره السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع لايعقل فين الرقبه لو مخالفه اسرع من الريح

حسبـــــي اللــــــــــــــــه ونعمل الوكيل


#24420 Saudi Arabia [ابن المدينه]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 08:47 PM
اشكر الاخ القائم على العمل الخيري هذا
وقوللل اين الرقاابه ابن الرقاابه


#24421 Saudi Arabia [البلد سايبة]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 08:49 PM
سمك عايش في مياه الصرف الصحي ويبيعوه
زمن العجايب والله
فين الرقابة فين الأمانة فين البلدية
البلد سايبة كل واحد عامل بكيفه
وهي جات عالسمك بس آآآآآآه ياربي
ياراجل جدة غرقت مرة تانية وماحد عندك
وماخفي كان أعظم
يعطيك العافية أبوحميد
وشكرآ للجريدة المتميزة


#24424 Saudi Arabia [ابو ريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 09:05 PM
يووووه...

البنغاليه سوها في الرطب ... وماعندك احد

وسوها في الخضره ( البقدونس والكزبره و.... و..... و..... وبرضوا ماعندك احد

وسوها دحين في السمك وبرضوا ماحيكون عند نفر قصدي ماعندك احد ....

والله ما مثلك في هالدنيا بلد ...


#24430 Saudi Arabia [كمال الرشيدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 10:21 PM
امحق ادارة ياخسارة اسم الامانة

عاش الحرامي

البنقالي ملك السوق يعني كيفه براسه ما عندك احد ,,,


#24433 Saudi Arabia [الحربي]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2011 11:16 PM
بعض أهل المدينة يحسدون بعض والمستفيد هم الاجانب
المدينة خلال الخمس السنوات الماضية سيطر عليها الاجانب وكثرت المشاكل كله بسببهم مرة فيه سوري يقول الحين يجيني بدوي معه سيارة فخمة ويوصلني
تصدق الاجنبي في المدينة اقوى من المواطنين والله مرة واحد عند سمكري يترجاه يجيب له ورق اصلاح سيارة والاجنبي قاعد يهايط على السعودي مدري مين ضعف السعوديين والله اول لهم هيبة بس مدري ليش الان معد لهم احترام شف ادخل محل وخل يدخل بعدك اجنبي لاحظ ان الاجنبي يحترمه اللي يبع وبعكس السعودي


#24448 Saudi Arabia [باحث عن الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 01:46 AM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه واستن بسنته إلى يوم الدين أما بعد:
فما أود قوله بعد قراءة الخبر هو التذكير لإخواننا المسؤولين بقول النبي صلى الله عليه وسلم ( إن الله سائل كل راع عما استرعاه حفظ ذلك أم ضيع ) وليعلم الجميع أنهم أمام الله سواسية وسيسألون عما استرعاهم الله سواء كان سؤالا إيجابيا بما حفظوا الأمانة أم سؤالا جزائيا لما ضيعوه من الأمانة التي استأمنهم الله عليها ، ويزداد البلاء إذا كان ضياع الأمانة يترتب عليه إضرار بالمسلمين ، ولا يفوت كريم علم القارئ أن من أراد أهل المدينة بسوء أذابه الله تعالى ، فذلك مما اختصت به طيبة الطيبة ومن راعى مصلحته على حساب إلحاق الضرر بالآخرين داخل في هذا الوعيد الشديد ، فليتق الله كل مسؤول وليبرأ ساحته أمام الله لا من أجل الرياء والسمعة فمن سمع سمع الله به ومن يرائي يراء الله به ، وصلى الله وسلم على الهادي البشير سيدنا ونبينا محمد


#24460 Saudi Arabia [فهد الحربي]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 07:29 AM
مادام البنغاله موجدين لا تسيغرب اي شي 0


على البلديات انشاء فرق سريه لمراقبت المزارع والاسواق وتطبيق اقصي الغقوبات 00


يجب اقرار نظام بتسفير الاجنبي عند مخالفة يرتكبها لتكون درس لكل من يعبث بارواح وصحة الناس 0


#24461 Saudi Arabia [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 07:49 AM
والله احنا صرنا الجانب في البلد

إلى متىىىىىىىىىىىىىىىىىى

ياحكومتنا الغالية والأجانب يتلاعبون في الشعب


#24465 Saudi Arabia [ابن البلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 08:47 AM
الى الاخ الحربي:

السلام عليكم

والله يااخي ان من اعطى الاجانب الفرصه هو المواطن

ولن اشرح ماقلت ولاكن انظر من حولك تجد ان كلامي صحيح

من واقع خبره بسوق العمل بالمدينه


#24466 Saudi Arabia [ابو عزو]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 09:21 AM
أقول احد عنده كم تأشيرة بنغالي ؟؟ ياخوي البنغالي او الأجنبي هذه الأيام مثل السبيكة الذهب !!!
المشكلة ان السعودي ضااااايع تدرون ليش ؟؟
لأن المراقب او حق الجوازات او الخ الخ الخ يخاف من السعودي لا يروح يفضحوه !! لكن الأجنبي يدفع ويمشي وما ينخاف منه ابد !!ياخوفي نصير مثل بعض الدول المجاورة .. نمشي ونحط يدينا على جيوبنا وهاتك رشااااوي .. الله المستعان


#24483 Saudi Arabia [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 12:34 PM
يا الحبيب البنقالي هذا عيال عمكم يروحو يطلعو رخص محلات وورش وخياطين وحدادين ودهانين ووووو


ثم يصلخ دين ام اهل البنقالي 15000 ريال ويتوكل على الله يدور غيره

انا ما أعذر البنقاليين في مصايبهم

لكن يا أخي لوم ابو سعود التي يترزق من البنقله ومفلتهم بالشوارع


يعني بس البنقالي يغلط وحنا شعب الله المختار

ابو سعود خادمه بكل شي بالفيزا ورخصة المحل والشهاده الصحية وكل شي

لأن ابو سعود الحبيب يمشي بخشم الريال


فاهم ايش يعني بخشم الريال


#24495 Saudi Arabia [soo00ooma]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 01:49 PM
كلمو صالح كامل يدبر كميرات ساهر لرصد اسماك الصرف الصحي

وربي راح يدبرها


#24784 Saudi Arabia [ابو حربه]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2011 11:04 PM
ياناااااااااااااااس هاؤلا أجانب جااااااااااين يخربون ويمشون
بعدين تراني رحت هناك في الخليل ما عندك احد لو تصيد
ودايم اي مرض جديد من مثل هذه الأشياء



خدمات المحتوى


تقييم
4.17/10 (61 صوت)


مقالات مختارة
"كف" بخمسين ألف !؟
سلطان الميموني
عبد العزيز أحمد حلا
الكاتب السعودي إلى أين ؟
د. محمد خيري آل مرشد
الاستثنائيون
فواز بن لوفان الظفيري
إن في ذلك لآيات
سلطان صياح الميموني
مسلسل "الضياع"!؟



الرئيسية|الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


جميع الحقوق محفوظه لإخبارية طيبة اليوم الإلكترونيه
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 taibanews.com - All rights reserved

إخبارية |طيبة اليوم| الإلكترونيه