الأخبار
أخبار المدينة المنورة
بعد إخراجهم من منزلهم بالقوة الجبرية : لجنة «إزالة» في المدينة تصيب أرملتين وتعصف بمستقبل 7 أيتام
بعد إخراجهم من منزلهم بالقوة الجبرية : لجنة «إزالة» في المدينة تصيب أرملتين وتعصف بمستقبل 7 أيتام
بعد إخراجهم من منزلهم بالقوة الجبرية : لجنة «إزالة» في المدينة تصيب أرملتين وتعصف بمستقبل 7 أيتام


07-21-2010 12:03 AM

طيبة اليوم - خالد الزايدي - المدينة :

تعرضت أرملة ووالدتها المسنة لكدمات وإصابات متنوعة جراء إزالة " منزلهم " في حي آبار علي جنوب غرب المدينة المنورة من قبل لجنة الإزالة،

وبحسب شهود عيان فقد تم إخراج المرأتين وسبعة أطفال من مسكنهم المقام في حي عشوائي بالقوة الجبرية بعد إنذارهم عدة مرات ، حيث اضطرت الجهات الأمنية للدفع بالشرطة النسائية "السجانات" للتعامل مع المواطنتين اللتين أصرتا على عدم مغادرة المنزل لعدم وجود مسكن آخر يؤيهم ، ووسط محاولات جهات الاختصاص سقطتا أرضا وتم استدعاء سيارة الإسعاف لنقلهما إلى مستشفى الميقات العام لتلقي العلاج .

وذكرت مصادر مطلعه أن الأرملة تدعي تملكها للأرض بإثباتات ورقية لم تعتد بها الأمانة كونها لا تمثل حجة استحكام يمكن الاستناد عليها ، وقد قام بعض أهل الخير ببناء الأرض الملحقة بالحي على حسابهم الشخصي دون "ترخيص" ، كما حاولوا عدة مرات إثبات ملكيتها للأرملة دون جدوى.

ويرى مواطنون بأن بعض الحالات الإنسانية تتطلب العلاج قبل ممارسة الإزالة كما في حال الأرملتين والأيتام السبعة وذلك بمخاطبة الجمعيات الخيرية لدراسة حالتهم وإسكانهم بدلاً من تركهم يواجهون مصيرهم المجهول ، والزج بهم في مستقبل مظلم .

image

image


التعليقات
#11858 Saudi Arabia [مديني]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 12:35 AM
لا تضخم الأمور ياخالد الزايدي .

نحن في بلد الإنسانية لا أصدق ما ذكرته حيث أنك تقحم الأمور إقحاماً نحو الاتجاه السلبي في الخبر .

بإعتقادي أن قلب المسلم لا يرضى إطلاقاً أن ترمى امرأة وأطفالها ووالدتها في الشارع دونما مأوى .

رغم أن أمانة المدينة المنورة يحصل منها أكثر من هذا في ظل وجود الحصين .


ردود على مديني
Saudi Arabia [الزهراني] 07-22-2010 02:24 AM
مديني وحوران

هل كلفتما من قبل الأمانة بالترافع والمحاماة

ام انه حسد لهؤلاء الضعاف لأنهم يملكون منزل

حسبنا الله ونعم الوكيل


#11859 Saudi Arabia [نمر الصحراء]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 01:26 AM
سؤال للمسؤولين ماذا تتوقعون ان تكون ردة فعل هؤلاء الاطفال مستقبلا ؟! وهل سينسون هذا المنظر ؟ لااعتقد


#11860 Saudi Arabia [الزهراني]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 01:41 AM
ازالة منزل بالسكان الموجودين فيه

ولاتستطيع بلدية البيداء ازالة الزرايب

الي مطوقة مخططات السلام

زربة ماقدرتو تشيلوها بسبب ووووووووووووووووووووووووو

والمنازل تهد موها فوق رؤووووس اصحابها؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عجبا في زمن العجب


#11862 Saudi Arabia [الحربي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 01:48 AM
لاحول ولا قوة الا بالله ... اسأل الله ان يعاقبهم بالدنيا قبل الآخرة ...
يا مديني بالمدينه يصير اكثر من كذا ....
رأيت بعيني (معاااااااااااق) ولايقوى على الحراكـ يرمى خارج منزله ويهدم منزله امامه بالعاقول ...
لجنة الازاله بالمدينة تذكرنا (السلطات الاسرائيليه) ...
اعتقد ان فيه الف طريقه وطريقه لتجاوز مثل هالاشكاليات منها مثلاً (استقطاع مبلغ سنوي من مالك السكن لصالح الخيانه (عفواً الامانه) ...
كما هم معمول به لدى البنك العقاري ....
اغلب هالمخططات اللي ينوي *** (مسحها) مسحه الله من الوجود ....
معروف مسبقاً لمن ستكون فالمشروع القادم اسمه (قصمنة المدينة المنورة)
حسبنا الله ونعم الوكيل ....


#11865 Saudi Arabia [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 02:02 AM
هذه الصورة في غزة أو القدس


#11867 Saudi Arabia [حوران]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 02:13 AM
رغم انني في الاتجاه الآخر لما تقوم به لجنة الإزالة في بعض أعمالها

ولكن هناك أمر يستحق التوضيح

كما قال الأخ مديني

فإنني وقفت على كثير من أعمال اللجنة . فكثير من ضعفاء النفوس يقوم بالاعتداء على أرض وعند مايفتضح أمره ينهج اسلوب رخيص بأن يسكف في البيت إمرأة وأطفال ليستطعف المسؤولين . وهذا العمل فيه من الدنائة والحقارة الشيء الكثير بأن يجعل النساء والأطفال وسيلة لتملك قطعة ارض .


لا يعني ماذكرت أن ذمة اللجنة خالية من الظلم ولكن هناك أساليب للمعتدين اعضم من جرم اللجنة حين يضعون النساء والأطفال وسيلة .



المختصر
على اللجنة ان تراعي الله في الناس
وعلى اصحاب التعديات ان يخافوا الله في النساء والأطفال وان لا يجعلوهم وسيلة لتنفيذ مخططاتهم واطماعهم
كما اقول لصاحب الخبر خاف الله ولا تضخم الأمور فقد انتهى عهد التلاعب بعواطف الناس واصبح لدى الناس من الثقافة مايكفي لكشف أساليب الصحافة في استجلاب عواطف الناس للصالح الذي تريد .



حوران


#11868 Saudi Arabia [غريب]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 02:23 AM
حسبي الله ونعم الوكيل ,, صار الواحد يخجل يقول انا من المدينه


#11873 Saudi Arabia [ابو عادل]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 04:30 AM
ياريتني كنت صاحب الارض لاتنازل عنها لهم

ازالت المبني بهذه الطريقة وتركهم بدون مأوى تنم عن عدم المسؤولية ممن قام بالعمل وكان الاجدي عرض الموضوع على الجمعيات الخيرية واهل الخير قبل ازالت المبني والله يكون في عونهم

كل شخص يتصور انه المعني بالامر وانه هو واولاده بدون مأوي مثل ماحدث لهذه العائلة


#11875 Saudi Arabia [الحربي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 04:42 AM
شكراااااااااااااااا
اخي حوران

كلامك منطقي وحاصل لكن هنا يقول الخبر ان اهل الحي متبرعين ببناء المنزل !!!!!!
يعني اكيد انهم محتاجين هل البيت المفروض يكون فيه تعاون بين ازالة والجمعية وتامين مسكن نسئل الله ان ينصر المظلوم
وان يعم لامن في بلادنا


#11877 Saudi Arabia [المحمدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 05:08 AM
ياعالم اذا بتخرجونهم وماعندهم بيت وفيه اطفال ياخى عالاقل دولتنا الرشيده تبنى لهم بيت قالو لكم مافى مكان يؤيهم وبتخرجونهم وين تبونهم ينامون بالشارع يعنى

للتعامل مع المواطنتين اللتين أصرتا على عدم مغادرة المنزل لعدم وجود مسكن آخر يؤيهم ، ووسط محاولات جهات الاختصاص سقطتا أرضا وتم استدعاء سيارة الإسعاف لنقلهما إلى مستشفى الميقات العام لتلقي العلاج .

حسبي الله ونعم الوكيل


#11881 Saudi Arabia [حوران]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 08:50 AM
اخي الحربي

إن قصة أن البيت بني تبرعاً من أهل الحي ربما تكون وسيلة . أمعن النظر في الصورة هل ترى حي أم أن البيت شيد في صحراء . انظر إلى طريقة وقوف الأطفال وقد استعدوا إلى الصورة بإيعاز وترتيب من المصور . انظر إلى العربة التي تجرها الطفلة هل يعقل ان تكون هذه حالتها بعد أن تركتها إطارات المعدة أم أنها جلبت بعد التنفيذ . ذكر في الخبر أن المرأة ( حاولت إثبات ملكية الأرض دون جدوى ) وهذا يؤكد أن القصد من البناء إثبات ملكية الأرض وليس السكن .

لايفهم من كلامي هذا أنني ادافع عن اللجنة بل إن مبدأي أن كل شيء ممنوع في النظام لابد أن يوازيه شيء في النظام ، فإذا كان امتلاك الأرض للسكن ممنوع فلابد أن توجد وسيلة نظامية ميسرة لامتلاك جزء من هذه القارة خصوصا للسكن .


ما اود قوله
يكفي أيها الإعلاميين بالتلاعب بعواطف الناس وتوجيه الناس للرأي الذي تريد . الخبر تم صياغته لكي نعلق ونسب ونشتم اللجنة وتثور ثائرتنا لمجرد العاطفة قبل أن نتحقق من الحقيقة .

حوران


#11882 Saudi Arabia [مناحي عجرم]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 09:27 AM
سبق وان قلت لابد من معالجة الامور بفن وتكتيك يبدو لي ان هناك رجا مستفيدين

من وراء هذة المراة الارملة وهم المستفيدين من تسكينها ولكن لم تاتي الامور على

هواهم 0 يجب فيرايي ان يعتقل من يسكنون بالبيت او الارض المعتدى عليها

لكي لاتحصل مناوشات او مقامة او اعتداء على لجنة الازالة وبعد الازالة يطلق سراحهم

انها ارض دولة 0 وفعلا هناك اناس ضعوف يستخدمون الايتام وامهاتهم او النساء

كبيرات السن وتكون قريبة لة او مقابل مبلغ مالي متفق علية - ويجيك الصحفي

على نياته ويبروز الخبر وتشتغل عاطفتة 0 اعرفهم المعتدين على الاراضي

بكرة يتغنا بها امام الناس ويتفاخر 0 يبي يسرق اراضي الدولة وغيرة مو لاقي مسكن


#11883 Saudi Arabia [قانوني متابع]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 09:33 AM
رايت مقطع باليوتيب بالنت يشيب له الراس بلدية قباء ممثلة بالفلسطيني ***

المساح اللي الحين مدير الخدمات ومعاة لجنة الازالة من الامارة وعسكر وهم يهدمون


منزل مواطن وسواق الشيول اسقط الحائط على صاحب المنزل وبعدها هربوا

من الموقع 00 لابد من محاسبت هولاء على مافعلوا


اي نعم هناك حرامية لاملاك الدولة من الاراضي ولكن لابد من المعالجة قبل الازالة

ولابد من العقوبات الصارمة لكي لاتسؤل له نفسه من يقوم بذلك 0 انا اعرف ضباط

مستغلين رتبهم في سرقة الاراضي ومنهم من امن مزارع ومنهم اصحاب مناصب في

الادارات بالسرقة واستغلال منصبة 0


#11890 Saudi Arabia [فاعل خير]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 12:16 PM
هل تصدق ان هذه الصور في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم في طيبة الطيبة وليس في غزة أو العراق وان هذا لعمل قام به مسلمون وليس امريكان او يهود
يجب حل الموضع وتامين سكن قبل الإزالة لاحول والا قوة الابالله سيظل الايتام الذين في الصور حاقدين الى الابد ........


#11891 Saudi Arabia [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 12:30 PM
كما قال الأخ مديني

. فكثير من ضعفاء النفوس يقوم بالاعتداء على أرض وعند مايفتضح أمره ينهج اسلوب رخيص بأن يسكف في البيت إمرأة وأطفال ليستطعف المسؤولين . وهذا العمل فيه من الدنائة والحقارة الشيء الكثير بأن يجعل النساء والأطفال وسيلة لتملك قطعة ارض .

لاكن اتسأل لماذا لايحضر قاضي تنفيذ ليتم الهدم وفق حكم قضائي كما في الدنيا كلها


#11892 Saudi Arabia [معلم مديني]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 12:35 PM
بلد الانسانيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



#11893 Saudi Arabia [الى ,,,كل ,,ظالم]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 12:36 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على من تسبب على هالمساكين تدكرني هالصورة باطفال فلسطين والجرافـــات الاسرائيلية ياناس والله الدنيا ماتسوى اني اسوى بمسلمين كدا
وين تروح من ربـــك يوم الحســـاب ... خل حجتك (تطبيق النظام ) تنجيك من عداب النار
,,,,,,والله لو اصابك مرض خبيث اول شي تتدكره افعالك بهالمساكين ,,,


#11895 Saudi Arabia [الحربي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 01:16 PM
هؤلاء لايوجد لديهم واسطة والله ثم والله لو لديهم معرفه بمراقب المنطقة ما هدم منزلهم

اكن اذا سرق الضعيف قطعو يده واذا سرق عزيزهم زكبيرهم اغلقو اعينهم عنه

لو كان الامر ينفذ على الكل لم يغضب احد لكن حسبنا الله ونعم الوكيل في ا ل ع و ف ي وشريكه ا ل ح ص ين


#11897 Saudi Arabia [اعاني]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 02:38 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
قال النبي صلى الله عليه وسلم ، : { يا أيها الناس إنما أهلك من كان قبلكم أنه كان إذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وإذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها


#11900 Saudi Arabia [الله على كل ظالم ]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 03:55 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم ..

اللهم انتقم منهم شر انتقام في الدنيا قبل الآخرة ..

عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين ..


#11902 Saudi Arabia [طلال]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 04:11 PM
والله غريبة اشوف الاطفال اعمارهم قريبة من بعض كانهم مجمعين من حارة

بس ان شاء الله اذا كان لهم حق بيرجع بفضل من الله عزوجل ثم جهود الامير عبدالعزيز بن ماجد


#11904 Saudi Arabia [تركي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2010 06:11 PM
ماقامت به الامانه (الخيانه) تنم عن افعال اجراميه خطيره انا اقول ياامانه اذا فيكوا خير ابنوا والا الهدم والتخريب هواللي فالحين فيه والحصين هذا لازم يوقف عند حده


#11911 Saudi Arabia [الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2010 12:53 AM
حسبي الله ونعم الوكيل اين يذهب هولاء الاطفال وامهم وجدتهم للمجهول نناشد الامير الخلوق للتدخل وحل موضوع الاسره\\\\\\\\


#11923 Saudi Arabia [ابو عماد]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2010 03:02 AM


حقيقة لم أقرأ عن إزالة المباني وهدمها إلا في :









اسرائيل ..















والسعودية







إلا الله المشتكى


#11932 Saudi Arabia [حسبنا الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2010 06:01 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل من المستفيد من اخراج هؤلاء المساكين والى اين يتوجهون الله يعينك ايها الشعب السعودي مقهور ولازم تدفع عشان تعيش هدا هو الظلم الله يرفعه عنا


#11939 Saudi Arabia [ايات]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2010 10:05 AM
حسبي الله على كل ظالم



#11942 Saudi Arabia [ايات]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2010 10:40 AM
حسبي الله على كل ظالم
ويابلادي واصلي


#11962 Saudi Arabia [الحربي]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2010 01:52 PM
الذين يتكلمون ويقولون أن المساكين يتحايلون ويدعون المثالية في ردهم فلم يوفقوا لما يلي :
لنفرض صدق كلامهم فإن الأرض من سيملكها ؟ هم الذين يهدمون وشلة لها سلطة حكومية فلعلهم أغنياء فهم أولى وأحق بمن يهدم بيوت عباد الله بقصد التنظيم وهو كذب وادعاء وامتلاك لأموال الآخرين بغير وجه حق .
الإزالات كلها ظلم وسلطة قانونية مفروضة باسم التنظيم وهي كذب واعتداء على أملاك الآخرين ومن يدافعون هم من يكتب مجانا لأصحاب القرارات أو أغبياء لا يعرفون شيئا .
الإزالات لا داعي لها والتنظيم كله ظلم فلتكن المشاريع خارج نطاق بيوت عباد الله إذا كانت صدقا وستترك البيوت العشوائية عند وجود البديل مع أنني أرى لا داعي لذلك كله وسنة الحياة ستستمر إلا أن سلطة الخيانة كما ذكرأحد أصحاب الردود ظلم ظلم مهما كانت المبررات .
ومن يدافع عنها [اي وسيلة فقد ظلم نفسه .
أذكر لكم قصة سمعتها من كبار السن : أن رجلا دافع عن عجوز عند الأمير عبد المحسن رحمه الله وقال له إن البناء تم بروشة البلدية فأرسل لجنة وقال بعد قرار اللجنة دعول عباد الله تبني إلا ما يتم فيه شكوى بين المواطنين رحمه الله وبعد انتهاء المرتشين جاء من يهدمها يقوة النظام وتسلطه .
حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم .
لا أملك دارا إلا ما تم شراؤه بدراهمي ولله الحمد وفي المخططات .
ولكن السذاجة بالدفاع عن الخيانة لا أقبلها لأن المنطق يقول المالك أولى ولو كان مليونيرا عالميا فما بالك بالفقراء .


#11991 Saudi Arabia [قتلالالالالالاوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2010 09:23 PM
ما الوم البداية لمن يقتلون المواطن الي يعمل في البلدية من السواه الي يسونها البلدية في المواطن في الاخير
لو عندهم رجال كان سمعوت بهادي القصة وفيها حالة قتل لانه شي يقهر في ناااس وربي في المدينة وانا من فاعلين الخير ادخلو بيوتهم وشوفو كيف هما عايشين ما تقال انهم يحملون الجنسية السعودية
في الاخـــــــــــــــــــير البلدية عدو للمواطن وخاصة وبشكل كبير في المدينة المنورة


#11995 Saudi Arabia [ولد المدينة]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2010 12:16 AM
ما اشبه حالهم بحال الفلسطينيين في رام الله وهم يشاهدون ملجأهم يهدم من الاسرائيليين
حسبنا الله ونعم الوكيل


#12024 Saudi Arabia [بدر]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2010 02:46 PM
يعني مثل ماقال حوران
كل الموضوع فبركة صحفية ولعب بالعواطف

هذا هو رد الأمانة على الخبر واتضح انه بيت خالي من السكان لا ارملة ولا الاقزام السبعة



طيبة اليوم - المدينة :

صرح مصدر مسئول في اللجنه الرئيسيه لمراقبه الاراضي وازاله التعديات بالمدينه لـ\"طيبة اليوم\" وتعقيبا على مانشر في الصحف المحليه يوم الثلاثاء الماضي تحت عنوان \"بعد اخراجهم من منزلهم بالقوه الجبريه - لجنه ازاله في المدينه تصيب أرملتين وتعصف بمستقبل 7 أيتام \" ان الخبر اعتراه العديد من المغالطات واغرق بالحبكه الدراميه لجلب التعاطف للمعتدين بدون وجه حق.

وان الموقع الذى باشرت اللجنه ازالته بتاريخ 1431/8/6 والذى يقع في حي الرواتعه جنوب مسجد الميقات ويتكون من حوش مساحته 30 *30 م بداخله غرفتين لايتوافر فيه اي خدمات قد تم ضبطه من قبل البلديه الفرعيه التى يقع موقع الاحداث في نطاقها وتعاملت معه اللجنه وفقا للانظمه والتعليمات التى تحكم عمليات الازاله والتعامل نظاما مع المعتدين .

واردف المصدر المسئول ان اللجنه عند مباشرتها عمليه الازاله قامت بمسح الموقع والتأكد من خلوه من الاشخاص والاثاث ولم يعثر سوى على مكيف فريون واحد وتم مباشره الازاله وجارى استكمال اللازم مع صاحب الاحداث .

واختتم المصدر تصريحه بدعوه وسائل الاعلام الى تحرى الدقه والمصداقيه وعدم الانسياق وراء مايقدم عليه المتطاولين على الاراضي الحكوميه والممتلكات العامه من دغدغه لمشاعر المواطنيين واثارتهم للراي العام بنسج قصص واهيه ومواقف انسانيه تتوقف امامها اللجان الميدانيه وتتعامل معها بمايحفظ سلامه الانسان وصون كرامته قبل مباشرتهم اعمالهم وفقا للتعليمات الصادره لهم وبمتابعه واهتمام كريمين من سمو امير المنطقه مع مواصله تلك اللجان تطبيق النظام بحق المخالفين وايقاع العقوبات الرادعه بحقهم .


#37984 Saudi Arabia [مجهول]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2011 08:40 PM
مديني وحوران

هل كلفتما من قبل الأمانة بالترافع والمحاماة

ام انه حسد لهؤلاء الضعاف لأنهم يملكون منزل

حسبنا الله ونعم الوكيل



خدمات المحتوى


تقييم
3.57/10 (28 صوت)


مقالات مختارة
"كف" بخمسين ألف !؟
سلطان الميموني
عبد العزيز أحمد حلا
الكاتب السعودي إلى أين ؟
د. محمد خيري آل مرشد
الاستثنائيون
فواز بن لوفان الظفيري
إن في ذلك لآيات
سلطان صياح الميموني
مسلسل "الضياع"!؟



الرئيسية|الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


جميع الحقوق محفوظه لإخبارية طيبة اليوم الإلكترونيه
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0